منتديات صفحة محبي الملك محمد السادس بالفيسبوك
تفضل بالتسجيل معنا في منتدى والمشاركة باالمواضيع حتى تعطي دعم الى المنتدى وشكرا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جلالة الملك يدشن ويعطي انطلاقة مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بإقليمي الناضور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 23/10/2008
الموقع : https://www.facebook.com/royalmaroc

مُساهمةموضوع: جلالة الملك يدشن ويعطي انطلاقة مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بإقليمي الناضور   الإثنين 31 مايو - 8:30

بني سيدل جبل( الناضور) - أشرف صاحب الج`لالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، اليوم الاثنين بالجماعة القروية بني سيدل جبل (إقليم الناضور) ، على تدشين وإعطاء انطلاقة انجاز عدة مشاريع للتزود بالماء الصالح للشرب بإقليمي الناضور ودريوش بكلفة إجمالية تبلغ 147 مليون درهم.وهكذا أشرف جلالة الملك على تدشين مشروعين للتزويد بالماء الشروب بإقليم الناضور تطلب انجازهما مبلغ 107 مليون درهم ، وتستفيد منهما ساكنة يصل عددها إلى 144 ألف نسمة.
ويتعلق المشروع الأول، الذي تصل كلفته إلى 27 مليون درهم والذي يهم الوسط الحضري، بتقوية الإنتاج بصبيب إضافي يبلغ 150 لتر/الثانية (13000 متر مكعب/اليوم) انطلاقا من محطة المعالجة بالناظور . وسيتفيد من هذا المشروع 115 ألف نسمة موزعين بين بلدية الزغنغن ومركزي إحدادن وجعدر.
أما المشروع الثاني، الذي تصل كلفته إلى 80 مليون درهم، فسيستفيد منه 29 ألف نسمة من سكان الجماعات القروية بني سيدل جبل، وبني سيدل لوطة، وإعزانن.
ويندرج هذا المشروع في إطار خطة عمل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الهادفة إلى تعميم التزويد بالماء الصالح للشرب باقليم الناضور، حيث سيمكن هذا البرنامج من الرفع من نسبة التزويد بالوسط القروي إلى 99 بالمائة في أفق سنة 2012.
وبنفس المناسبة، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، انطلاقة إنجاز مشروع التزويد بالماء الصالح للشرب لفائدة الجماعة القروية عين زهرة التابعة لإقليم دريوش. وسيستفيد من هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته 40 مليون درهم ، 13 ألف نسمة موزعة على 20 دوارا.
ويتضمن المشروع وضع 100 كلم من القنوات ذات أقطار مختلفة ، وبناء أربعة خزانات بسعة إجمالية تصل إلى 640 متر مكعب، وإنجاز محطتين للضخ بصبيب 13 لتر/الثانية.
ومن المقرر أن تنتهي الأشغال بهذا المشروع في يوليوز 2011.

[url][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جلالة الملك يدشن ويعطي انطلاقة مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بإقليمي الناضور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صفحة محبي الملك محمد السادس بالفيسبوك :: منتدى الاخبار و الانشطة الملكية :: انشطة الملك محمد السادس نصره الله-
انتقل الى: